languageFrançais

مدوري:إضراب أعوان الصناديق الاجتماعية لم يؤثر على خدمات صندوق التقاعد

قال كمال مدوري رئيس مدير هام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في تصريح لموزاييك إن إضراب أعوان الصناديق الاجتماعية لم يؤثر على خدمات الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية اذ تم تأمين ستمرارية الخدمات به بنسبة 100% دون تسجيل اي اشكال.

 اما فيما يخص بقية اعوان الصناديق الذين دخلوا في تحرك احتجاجي فقد تم تأمين الخدمات بنسب متفاوتة، حسب تقديره.

ويقدر عدد المنخرطين بـ4 مليون و453 الف منخرط بالـ3 صناديق اجتماعية دون احتساب افراد عائلاتهم الذين يتمتعون بخدمات مختلفة حتى في اصعب الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد، وفق قوله.

وأضاف المدوري انه يأمل في انتهاء التحركات الاحتجاجية بالحوار بين الهياكل النقابية وممثلي الصناديق وايجاد اليات مطمئنة لدخول النظام الأساسي موضوع التحرك حيز التنفيذ .

وفيما يتعلق بالوضعية المالية للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية قال كمال المدوري ان هذا الصندوق شهد تحسنا على مستوى التخفيض في حدة العجز المحاسبي الذي تم تسجيله حيث بلغ العجز السلبي لهذه السنة 170 مليون دينار بعد ان كان يفوق الألف مليون دينار وذلك بسبب حوكمة التصرف وتحقيق عائدات كبرى بعد الاصلاحات التي تم اقرارها سنة 2019 من الترفيع في سن التقاعد والزيادة في معلوم المساهمات واحداث مساهمة تضامنية اجتماعية لتمويل الصناديق الاجتماعية.

بشرى السلامي