languageFrançais

حي الخضراء: إيقاف أربعيني يدلّس التأشيرات وبحوزته أكثر من مليون دينار

علمت موزاييك أنّ أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام، احتفظوا مساء اليوم الإثنين 21 فيفري 2022، بكهل أربعيني أصيل تطاوين ويقطن حي الخضراء، إثر الكشف عن تورّطه في افتعال عدد كبير من الوثائق الخاصّة بملفات "الفيزا"، وتمّ حجز مبلغ مالي كبير بحوزته قدره 770 ألف دينار إضافة إلى مبلغ 600 ألف دينار، مودع بحسابه البنكي.

وانطلقت الأبحاث في ملف القضية إثر ورود معلومة على أعوان مركز الأمن الوطني بحي الخضراء، مفادها الاشتباه في تورّط كهل أصيل تطاوين ويعمل لحّاما، في افتعال وثائق إدارية وشهائد علمية، فتمّ إخضاعه للمراقبة إلى أن تمّ التأكّد في تورطه في افتعال الوثائق الخاصّة بملفات "الفيزا" ليتم إعلام النيابة العمومية بفحوى تلك المعلومات.

وتُفيد محاضر البحث بأنّه تمّ تعهيد الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بمواصلة الأبحاث إلى أن تمّ ضبط المظنون فيه بصدد تسليم شخص من الجنوب ملفا خاصّا بطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى إحدى الدول الأوروبية، فتمّ إيقافه واقتياده إلى مقر سكناه وبتفتيشه عثر بداخله على عدد من الحواسيب وآلات الطباعة ووثائق إدارية وعلمية مختلفة، بالإضافة إلى جوازات سفر ووثائق هوية مختلفة.

وبالمزيد من التفتيش، تمّ العثور على خزنة حديدية بداخلها مبلغ مالي قدره 770 ألف دينار، كما تمّ حجز كشف حساب بنكي تابع للمظنون فيه ومضمن به مبلغ مالي قدره 600 ألف دينار مودع بحسابه البنكي.

وتقرّر الاحتفاظ بالمتهم به لمواصلة التحقيقات معه للكشف عن أطراف أخرى قد تكون مورّطة معه.