languageFrançais

حاتم بلحاج: ''شوفلي حل كان يتعدى توة ما يتفرج فيه حدّ''

تحدث حاتم بلحاج كاتب  سيناريو  سلسلة ''شوفلي حلّ'' عن كواليس العمل الذي مازال يحظى بنسب مشاهدة كبيرة  في برنامج 'رمضان شو' اليوم السبت 25 أفريل 2020 وأكد أن العودة الى مشاهدة الاعمال القديمة سببها الحنين الى الماضي جراء الضغوطات اليومية أضف اليها الحجر ىالصحي وأزمة فيروس كورونا.

وقال انّ المجال الفني صعب الأمر الذي دفع خولة سليماني على سبيل المثال إلى البحث عن حلّ لبيع مسلسل "قلب الذيب" وانقاذ عملها لخلاص اجور الممثلين وتجنبت بالتالي الدخول في ازمة مالية كان سيكتفي عندها الجميع بإطلاق حملات مساندة فقط.

وتطرق بالحديث إلى سلسلة "شوفلي حلّ" معتبرا أن النجاح الكبير والغريب الذي حققته على مدى عقود أسعده رغم الانتقادات التي تعرض لها العمل والممثلين في البدايات من اشخاص مختصين في المجال الفني.

وكشف حاتم بلحاج انه الوحيد وبمقتضى حقوق التاليف مازال يتقاضى اجرا من اعادة بث السلسلة، داعيا الى تخصيص مبلغ لمساعدة عائلة سفيان الشعري اعترافا له بالجميل. وتابع "شوفلي حل من أفضل الأعمال التي قدمتها وساهم في انتشاري والتعريف بي لكنه ايضا حال دون مزيد تقدّمي لانه اصبح كالصندوق الذي يطبق عليّ ويمنعني من الخروج منه".

وتطرق ضيف "رمضان شو'' إلى المنافسة خلال شهر رمضان، معتبرا أنّه لو تم انتاج "شوفلي حل" في رمضان 2020 فلن يحظى بنفس النجاح الذي حققه وسط هذه الاعمال  العديدة والمتنوعة.