languageFrançais

أهالي قابس والمجالس المحلية :آمال وانتظارات لتجنب الخيبات

يتابع المواطنون في ولاية قابس بمختلف معتمدياتها ودوائرها الانتخابية، حملة انتخابات المجالس المحليّة ووعود المترشحين. ورصدت موزاييك تطلعات البعض منهم وآمالهم التي يعلقونها على هذا المجلس.

"عز الدين المداوي" موظف من دائرة "المْدُو" التابعة لمعتمديّة قابس الجنوبية  قال "إن منطقة "المْدُو" ذات أولوية والمطلوب تحريك ملفاتها ودفع الاستثمار وإحداث منطقة سقوية ثانية للمحافظة على الواحة وإحداث مدرسة إعدادية تجمع تلاميذ "وادي السدر" و"منطقة الحلافي" و"ليماوة" ودعا إلى  إعادة فتح مركز التكوين المهني الذي كانت الفتيات تتعلم  فيه صنع  الزربية ".

ومن دائرة شط السلام التابعة لمعتمدية قابس الجنوبية، تحدث منير الحمروني (صاحب مركب صيد) قائلا :"اعرف أن هذه المجالس محدودة الصلاحيات لكن أريد ان أرى قابس أخرى بعد تخلصها من سموم المجمع الكيميائي الذي لوث الهواء واعتدت على البحر من خلال أطنان الفوسفوجيبس التي جعلت الأسماك تهجر الخليج بعد أن كان محضنة لها.

"س. ناجي من دائرة الحامة يأمل من خلال تركيز مجلس محلٌي في أن يقع ترشيد استهلاك الماء في الحامة ورسكلة المياه المهدورة من الحمامات وإحياء المناطق الفلاحية وتطوير خدمات المستشفى المحلّي وإنهاء أشغاله في أقرب الآجال. ودعا إلى تشجيع الشباب على بعث مشاريع فلاحية وفي مجال الصناعات التقليديّة.

أما أنيس السالمي من دائرة كتانة فقد أكد أنه ينتظر الممثل الجديد للجهة ان يعمل على الاعتناء بواحات كتانة وعلى حفر آبار جديدة لتوفير ماء الري للفلاحين. ومن جهة أخرى يأمل أن يدافع الفائز على فكرة بناء معهد ثانوي بكتانة يخلص تلاميذ كتانة والقرى المجاورة من عناء التنقل إلى مارث او قابس.

محمد صالح مجيٌد