languageFrançais

قيس سعيّد: تونس تستكمل ثورتها.. والشعب أظهر وعيا غير مسبوق

اعتبر المترشّح للانتخابات الرئاسية قيس سعيّد، في تصريح إعلامي من مقرّ حملته، مساء الأحد، أنّ "تونس تعيش استكمالا للثورة".

وأشار قيس سعيّد إلى أنّ "الشعب التونسي أظهر وعيا غير مسبوق"، مؤكّدا على العمل من أجل "البناء والتشييد ومحاسبة الفاسدين والمفسدين، والمتآمرين".

وأكّد سعيّد على أنّ "تونس ستبقى حرّة مستقلة، وسنرفع رايتنا التونسية العالية في كلّ مكان عاليا، ولا نقبل بأن يتدخّل أيّ كان في شؤوننا"، وفق تعبيره.

وبخصوص التقديرات التي أعلنت عنها مؤسّسة "سيغما كونساي"، شدّد قيس سعيّد على أنّها "سبر آراء، والنتائج الأولية تُعلن عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في إطار احترام القانون".

وكان مدير مؤسّسة سبر الآراء "سيغما كونساي"، حسن الزرقوني، قد قدّم اليوم الأحد، التقديرات الأوّلية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل التراب التونسي.

وفي ما يلي النسب التي تحصّل عليها كلّ مترشّح، وفق تقديرات مؤسّسة "سيغما كونساي":

- قيس سعيد : 89.2 بالمائة / عدد الأصوات 2.194.150

- العياشي زمّال 6.9 بالمائة / عدد الأصوات 169.727

- زهير المغزاوي 3.9 بالمائة / عدد الأصوات 95.933

وبلغت النسبة الأولية للإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد بتونس 27.7 بالمائة، أيّ ما يعادل مليونين و704 آلاف و155 ناخبا، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، في ندوة صحفية مساء اليوم الأحد بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة.

وبلغت النسبة الأولية في الداخل 28.5 بالمائة أيّ ما يعادل مليونين و599 ألفا و252 ناخبا، وفي الخارج بلغت النسبة 16.3 بالمائة أيّ ما يعادل 104 آلاف و903 ناخبين.