languageFrançais

المغزاوي: المؤشرات المتوفرة لنا مختلفة تماما عن تقديرات 'سيغما كونساي'

انتقد المترشّح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي، في تصريح لموزاييك، مساء الأحد، بشدّة التقديرات الأوّلية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية داخل التراب التونسي، التي قدّمها مدير مؤسّسة سبر الآراء "سيغما كونساي"، حسن الزرقوني، معتبرا أنّها "محاولة لتهيئة الرأي العام بقبول النتائج التي قد يتم الإعلان عنها غدا".

وشدّد زهير المغزاوي على أنّ "المؤشّرات المتوفّرة لديهم مختلفة تماما عما أعلنت عنه سيغما كونساي"، قائلا: "نحن على ثقة بأنّ النتائج التي ستُعلن عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات غدا الاثنين، ستكون مختلفة".

وكان مدير مؤسّسة سبر الآراء "سيغما كونساي"، حسن الزرقوني، قد قدّم اليوم الأحد، التقديرات الأوّلية لنتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل التراب التونسي.

وفي ما يلي النسب التي تحصّل عليها كلّ مترشّح، وفق تقديرات مؤسّسة "سيغما كونساي":

- قيس سعيد : 89.2 بالمائة / عدد الأصوات 2.194.150

- العياشي زمّال 6.9 بالمائة / عدد الأصوات 169.727

- زهير المغزاوي 3.9 بالمائة / عدد الأصوات 95.933

وبلغت النسبة الأولية للإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد بتونس 27.7 بالمائة، أيّ ما يعادل مليونين و704 آلاف و155 ناخبا، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، في ندوة صحفية مساء اليوم الأحد بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة.

وبلغت النسبة الأولية في الداخل 28.5 بالمائة أيّ ما يعادل مليونين و599 ألفا و252 ناخبا، وفي الخارج بلغت النسبة 16.3 بالمائة أيّ ما يعادل 104 آلاف و903 ناخبين.