languageFrançais

جلسة عمل بسفارة تونس بباريس حول الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

تحوّل عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أيمن بوغطاس اليوم الأحد الى العاصمة الفرنسية باريس قادما اليها من مدينة بروكسل ببلجيكا، بعد ان شارك مع رئيس الهيئة، فاروق بوعسكر ، في تركيز الهيئة الفرعية للانتخابات لباقي الدول الاوروبية بدار تونس ببروكسل.

و استهلّ عضو مجلس الهيئة هذه الزيارة بعقد جلسة عمل بمقر القنصلية العامة للجمهورية التونسية بباريس بحضور سفير تونس بفرنسا ضياء خالد و ممثلين عن القنصلية العامة بباريس و القنصلية ببنتان و مشاركة عن بعد للقناصل العامين بكل من سترازبورغ و ليون و مرسيليا.

و تم خلال الجلسة التطرّق الى مجمل المسائل التى تم طرحها في اللقاء الذي أشرف عليه مساء أمس السبت كل من وزير الشؤون الخارجية و لهجرة و التونسيين بالخارج من تونس ،و رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ببروكسل و ذلك بمشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بأوروبا .

و تم خلال هذا اللقاء التأكيد على جاهزية البعثات الدبلوماسية و القنصلية بالدوائر الانتخابية الثلاثة فرنسا 1 و فرنسا 2 فرنسا 3 و استعدادهم لهذا الموعد الانتخابي الرئاسي الهام ،ووضع كافة الامكانيات التنظيمية و اللوجستية على ذمة الهيئات الفرعية للانتخابات بفرنسا لانجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الوطني .

كما تولى عضو مجلس الهيئة بعد ذلك تركيز الهيئة الفرعية للانتخابات فرنسا 1 بمقرها بالقنصلية العامة التونسية بباريس و عقد جلسة عمل مع رئيس و اعضاء الهيئة بحضور المنسقين للهيئة بباريس .

وقد أكد عضو الهيئة خلال هذه الجلسة، على الاهمية التى يوليها مجلس الهيئة لدور الهيئات الفرعية للانتخابات في انجاح العملية الانتخابية، داعيا اياهم الى ضرورة الالتزام بالواجبات المحمولة عليهم خلال ادائهم لمهامهم، و خاصة في ما يتعلق بتوخي الحياد مع كافة الاطراف المتدخلة والحرص على الاستقلالية في اتخاذ القرار بالاستناد اساسا الى القانون الانتخابي و تطبيق القانون على الجميع دون تمييز.