languageFrançais

حزب الله يشن هجوما بالمسيرات على شمال الأراضي المحتلة موقعا قتلى وجرحى

أعلن  حزب الله اللبناني في بيان أنّه هاجم معسكرا للواء جولاني في بلدة بنيامينا بشمال الأراضي المحتلة "بسرب من المسسيرات الانقضاضية" اليوم الأحد.

وقال جهاز الإسعاف الإسرائيلي الأحد إن أكثر من 60 شخصا أصيبوا جنوب حيفا، جراء هذا الهجوم، فيما نقلت قناة الجزيرة عن مصادر طبية إسرائيلية مقتل ثلاث جنود اسرائيليين خلال الهجوم.

وجاء في بيان لخدمة الإنقاذ أن "الفرق الطبية التابعة لمنظمة يونايتد هاتسالا تقدم حاليا الإسعافات الأولية لعدد كبير من الضحايا   في مكان الحادثة في قطاع بنيامينا"، مشيرا إلى أن بعضهم في حالة حرجة.

من جهة أخرى قال الحزب إنّ مقاتليه اشتبكوا مجددا "من المسافة صفر" مع قوة إسرائيلية في بلدة لبنانية حدودية، على وقع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي محاولاته منذ نهاية الشهر الماضي التوغل برا في المنطقة.

وقال حزب الله في بيان "بعد رصد دقيق لمحاولة من قوات العدو الإسرائيلي التسلل إلى أطراف بلدة ميس الجبل عند الساعة 7:30 من مساء الأحد (16:30 ت غ)"، كمن مقاتلوه للقوة "وأمطروها بِوابلٍ من القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة ودارت مع القوة المُتسللة اشتباكات عنيفة من المسافة صفر"، مشيرة إلى أن مقاتليها "أوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح".

(وكالات)