languageFrançais

غارتان على حيّين سكنيّين في بيروت تخلفان شهداء وجرحى

أعلنت وسائل إعلام رسمية لبنانية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 أنّ غارتين للكيان الصهيوني طالتا حيّين سكنيّين في بيروت خلّفتا 11 شهداء و48 جريحا على الأقلّ، في ثالث استهداف من نوعه لقلب العاصمة اللبنانية منذ تصاعد وتيرة النزاع بين الإحتلال وحزب الله في 23 سبتمبر.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام "شنّ العدو الإسرائيلي غارة في بيروت استهدفت مبنى بالقرب من مجمّع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في منطقة رأس النبع بالقرب من مبنى العاملية". ووقعت الغارة في منطقتين سكنيّتين مكتظّتين.

وأفاد مصدر أمني أنّ الضربات استهدفت موقعين في النويري، وأظهرت الصور تصاعد عمودين كثيفين من الدخّان بين مبانٍ في المنطقة.

ويشنّ جيش الإحتلال في شكل شبه يومي غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الأساسي لحزب الله، لكن نادرا ما يستهدف ضربات قلب العاصمة.

ومنذ 23 سبتمبر طالت ضربات الإحتلال أهدافا في قلب بيروت مرتين.

وكانت أولى تلك الضربات في 30 سبتمبر حين استهدفت عناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حي الكولا الواقع قرب الطريق الذي يربط العاصمة بمطار بيروت الدولي. وأدت الضربة إلى استشهاد أربعة أشخاص من بينهم ثلاثة من أعضاء الحركة.

أما الضربة الثانية فاستهدفت مقرا في حي الباشورة للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله في 2 أكتوبر استشهد فيها سبعة اشخاص على الأقل.

 

*أ ف ب