languageFrançais

حملة بثّ مباشر عبر ''تويتش'' تجمع أكثر من مليون أورو للفلسطينيين

تناوب حتّى أمس الأربعاء، أكثر من خمسين قائما على فترات البثّ المباشر عبر منصّة "تويتش" في فرنسا لجمع تبرّعات داعمة لفلسطين، تجاوزت المليون أورو.

وأُطلقت المبادرة بعد أيام قليلة من غارة صهيونيّة غاشمة على مخيّم في جنوب قطاع غزة. حيث انضم منذ يوم الجمعة 30 ماي، عدد كبير من صانعي المحتوى المشهورين على الإنترنت في فرنسا، بينهم هورتي، وبونس، وأنغل دروا، والصحافيان كليمان فيكتوروفيتش وسامويل إتيان، وهم من الناشطين على منصة البثّ المباشر، إلى حملة "ستريمرز فور بالستينينز" (Streamers 4 Palestinians)، الرامية لجمع الأموال لصالح منظمة أطباء العالم غير الحكومية (Médecins du monde).

وأوضحت باغيرا جونز عبر قناتها على تويتش التي تضم 639 ألف متابع، وهي القائمة على هذه المبادرة، "لقد لبّى عدد كبير من أصحاب قنوات البث المباشر النداء بسرعة كبيرة". وأضافت "حصل ذلك بصورة عاجلة لأن الوضع طارئ".

وقالت مديرة مشروع الابتكار في قسم التجميع بمنظمة "أطباء العالم" فيرجيني بو إنّ "هذا المبلغ المالي الذي جُمع للسكان الفلسطينيين لم يكن مخططاً له مسبقاً، لكنّه يدفئ قلوبنا لأنّ لدينا احتياجات مالية كبيرة على الأرض".

وفي منتصف ماي، نجح حدث مشابه بعنوان ''البثّ من أجل فلسطين'' (Stream for Palestine)، والذي قاده عشرات من أصحاب قنوات البثّ الأقلّ شهرة، في جمع أكثر من 12 ألف أورو.