languageFrançais

اليابان.. الحكومة تطلق تطبيق مواعدة خاص لرفع معدل المواليد

تعتزم اليابان إطلاق تطبيق مواعدة خاص بها أوائل هذا الصيف، كجزء من جهود الحكومة لتعزيز معدل المواليد الوطني الآخذ في التراجع، على ما أعلنه مسؤول حكومي أمس الثلاثاء.

وبحسب موقع سكاى نيوز، سيُطلب من المستخدمين تقديم وثائق تثبت أنهم عازبون من الناحية القانونية، والتوقيع على رسالة تفيد برغبتهم في الزواج.

ويعد ذكر الدخل أمرا شائعا في تطبيقات المواعدة اليابانية، لكن طوكيو ستطلب من مستخدمي التطبيق الجديد شهادة ضريبية لإثبات الراتب السنوي.

وقال مسؤول حكومي في طوكيو مسؤول عن التطبيق الجديد "علمنا أن 70 في المائة من الأشخاص الذين يرغبون في الزواج لا ينضمون بنشاط إلى الأحداث أو التطبيقات للبحث عن شريك". وأضاف "نريد أن نمنحهم دفعة لطيفة'' للعثور على شريك حياتهم.

ومن المألوف أن تنظّم البلديات فعاليات للجمع بين العازبين في اليابان، حيث تراجعت الولادات إلى مستوى قياسي منخفض جديد في عام 2023، ولكن من النادر أن تعمد حكومة محلية إلى تطوير تطبيق لهذه الغاية.

وستكون هناك حاجة لإجراء مقابلة لتأكيد هوية المستخدم، كجزء من عملية التسجيل في التطبيق المتاح للاختبار مجانا منذ أواخر العام الماضي.

وقد سجلت اليابان في العام الماضي عدد وفيات أكثر بمرتين من معدل المواليد. كما أظهرت بيانات حكومية أولية أن عدد المواليد تراجع للعام الثامن على التوالي.

وتعهّدت الدولة بوضع سياسات تشمل المساعدات المالية للعائلات، وتسهيل رعاية الأطفال، وزيادة إجازة الأبوة.