languageFrançais

أولمبياد باريس: انسحاب الإيطالي سينر بسبب المرض

أعلن لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالميا، أنه سيغيب عن أولمبياد باريس الذي ينطلق رسميا غدا الجمعة بسبب المرض.

وكتب سينر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي "يحزنني الإعلان عن غيابي عن أولمبياد باريس. بعد أسبوع جيّد من التمارين على أرض ترابية، بدأت أشعر بانزعاج. خلدت إلى الراحة لبضعة ايام وخلال زيارة للطبيب اكتشف التهابا في اللوزتين ونصحني بشدّة بعدم اللعب".

وأضاف اللاعب البالغ 22 عاما "الغياب عن الألعاب يشكّل خيبة أمل كبيرة وكان أحد أهدافي هذا الموسم. كنت أتوق لشرف تمثيل بلادي في هذا الحدث الهام جداً. أتمنى التوفيق للرياضيين الايطاليين وسأشجّعهم من المنزل".

وصعد سينر إلى صدارة التصنيف العالمي ليصبح أول إيطالي ينال هذا الشرف بعد نتائجه المميزة أخيرا أبرزها احرازه لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في ملبورن.

وتوّج في دورتي روتردام وميامي وبلغ نصف نهائي رولان غاروس، ثاني البطولات الكبرى. وأجبرته الإصابة على الغياب عن دورتي مدريد وروما.

وتنطلق منافسات التنس بعد غد السبت بمشاركة النجمين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس الباحثين عن أوّل ذهبية أولمبية في الفردي.