languageFrançais

وسط حضور جماهيري غفير..نور مهنا يطرب ثلاثة أجيال بالمسرح الأثري بقرطاج


"من كتر ما اشتقنا .. اشتقنا يا قمر " بهذه الأغنية استهل نور مهنا حفله أمس الأربعاء بالمسرح الأثري بقرطاج أمام جمهورغفير.

حفل المطرب السوري نظمته ودادية موظفي وزارة التجارة و تنمية الصادرات بالشراكة مع "بودينار جروب - boudinar group".

وبفرقة موسيقية قادها المايسترو التونسي كمال العباسي غنى صوت الشرق لمدة ساعتين  من الزمن وأطرب فيهما جمهوره بأغانيه ك " إبعتلي جواب، عشقتك يا ليلى" وغيرها من الأغاني التي عرف بها . كما غنى ألحان خميس ترنان أغنية "كواتني كواتك" لصوت تونس الذهبي صليحة وغنى  أغنية "يما يا غالية" للفنانة التونسية سلاف.

ولم ينس نور مهنا على مسرح قرطاج بلده سوريا ومدينته حلب فحياها في أكثر من مناسبة وقال عنها في تصريح لموزاييك أف أم "أن سوريا لن تغيب عن روحه وحياته". 

وعن الجمهور التونسي قال: "علاقتي بهذا الجمهور إنطلقت من سنة 1995 والشعب التونسي يترنم ولا ينتظر أن تكون أغنية "هيت" وهذا دليل حسب قوله أنه شعب منتبه و حساس".

نور مهنا قبل صعوده على مسرح قرطاج تم تكريمه من قبل وزير التجارة وتنمية الصادرات سمير عبيد الذي كرم بدوره متعهد الحفلات رياض بودينار.

وبخصوص هذا التكريم قال نور مهنا : " بلدكم غالية عليا والعشرة لم تذهب في الهواء وإنما ذهبت في الحب والعطاء".

وعن سؤالنا له عن إمكانية مشاركته هذه السنة في موسم الرياض بالسعودية الذي غاب عنه السنة الفارطة بسبب التزاماته وإحيائه لمجموعة من الحفلات بأمريكا قال محدثنا : " لا يمكن أن أعطي موعدا أو وعدا ما دام لم يتصل بي المستشار تركي آل الشيخ كما اتصل بي في السنة الفارطة ".