languageFrançais

وزير التجارة الجزائري يستقبل رؤساء منظمات الأعراف بتونس وليبيا

استقبل الطيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات بالجزائر أمس الاثنين 22 جويلية 2024 كمال مولى رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري مرفوقا بسمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومحمد الرعيض رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا.

واستعرض السيّد كمال مولى خلال هذا اللقاء فحوى الاتفاقية التي تم توقيعها من طرف جمعيات أرباب العمل بالجزائر، تونس، ليبيا والتي تضمنت جملة من المخرجات أهمها إنشاء مجلس شراكة بين جمعيات أرباب العمل للدول الثلاث.

 ومن جهته نوه السيد الوزير بهذه الآلية التي ستساهم في تعزيز العمل المشترك لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة وذلك تماشيا مع الارادة السياسية المعبر عنها خلال القمة التشاورية الأولى التي جمعت السادة قادة الدول الثلاث.

كما أكد أن المسؤولية تقع الآن على عاتق المتعاملين الاقتصاديين لتجسيد التوصيات المتفق عليها لاسيما في الشق المتعلق بتكثيف التعاون المثمر لرفع حجم المبادلات التجارية البينية وتنظيم لقاءات ثلاثية بين رحال الأعمال قصد البحث عن فرص استثمارية تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية لشعوب الدول الشقيقة.