languageFrançais

ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لشهادة رئيس المركزي الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في حين تراجع الدولار مع ترقب المستثمرين لشهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس وبيانات التضخم لشهر جوان لتقييم الخطوة التالية للمركزي الأمريكي.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2363.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:02 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2369.80 دولار.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام الكونجرس على مدى يومين، وسيبدأ في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بمجلس الشيوخ قبل أن يذهب إلى مجلس النواب غدا الأربعاء.

وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في عدة أسابيع مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، مما يجعل المعدن الأصفر أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادة أمام الكونجرس تستمر ليومين وتبدأ بمجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم الثلاثاء ثم مجلس النواب غدا الأربعاء.

وأظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.1 بالمئة. وتتوقع الأسواق فرصة قدرها 77 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وخفضا آخر  ديسمبر، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ويزداد الإقبال على شراء الذهب الذي لا يدر عائدا مع انخفاض أسعار الفائدة.

وينتظر المتعاملون في السوق أيضا بيانات مؤشري أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين لشهر جوان والمقرر صدورها يومي الخميس والجمعة على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 31.02 دولار للأوقية وزاد البلاتين واحدا بالمئة إلى 1006.35 دولار بينما ربح البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1020.20 دولار.

(رويترز)