languageFrançais

القصرين: نجاح العملية الجراحية للمرأة المصابة بلغم في جبل السلوم

أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني لموزاييك، نجاح العملية الجراحية التي أجريت بصفة استعجالية على المرأة التي أصيبت بلغم في جبل السلوم. 

وتمكن الطاقم الطبي بالمستشفى الجهوي بالقصرين من إيقاف النزيف الذي تعرضت له المصابة بعد بتر ساقها اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

ولفت الشعباني إلى أنه تم الإبقاء على المصابة في العناية المركزة، بالمستشفى الجهوي بالقصرين إلى غاية استقرار وضعها الصحي. 

ويشار إلى أن المرأة البالغة من العمر 36 سنة، كانت قد تعرضت لجروح من جراء انفجار لغم بجبل السلوم، في الجهة التابعة لمعتمدية حاسي الفريد، مما أدى إلى بتر ساقها وتعرضها لكسر على مستوى الساق الثانية.

وتعتبر الشابة الثلاثينية واحدة من عشرات المصابين في ولاية القصرين، على امتداد العِقد المنقضي، جراء انفجار ألغام تقليدية الصنع، عمد الإرهابيون لغرسها في جبال القصرين، في فترات مختلفة، لاستهداف العسكريين والأمنيين والمواطنين العزّل، في مرتفعات الجهة.

وكانت وزارة الدفاع الوطني قد نبهت مرارا سكان المناطق الجبلية من خطورة التوغل داخل المناطق العسكرية المغلقة وفي مناطق العمليات العسكرية، لما تمثله هذه المجازفة من خطر على حياتهم.

ويذكر أن جل المصابين من المدنيين بألغام في مرتفعات القصرين كانوا بصدد الرعي أو جمع الإكليل أو الحطب أو الحلفاء لتوفير لقمة العيش وأغلبهم يعيش تحت خط الفقر.