languageFrançais

سيدي بوزيد: تقدم أشغال فضاء الأسرة بالسلاطنية بنسبة 70%

بلغت نسبة تقدم أشغال الفضاء النموذجي للأسرة بدوار "السلاطنية" من معتمدية جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد حوالي 70%  ومن المتوقع قبوله وإستلامه بداية السنة المقبلة، وفق ما أكده   لموزاييك مصدر من المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة و الطفولة وكبار السن بسيدي بوزيد .

ويذكر أن وزارة المرأة أعلنت بداية السنة الماضية عن موعد إنجاز هذا المشروع بعد أن رصدت له إعتمادات مالية جملية بحوالي 6 ملايين دينار تشمل الدراسات والبناء والتجهيز .

ويتمثل مشروع فضاء الأسرة في مجمع يضم روضة عموميّة وفضاء للعائلة وفضاء نهاريا لكبار السن وفضاء إداريا إلى جانب ملعب ومطعم ومطبخ وفضاء خارجي على عقار مساحته 5 آلاف متر مربع وهو هبة من أحد متساكني منطقة دوار السلاطنيّة.

ويعد هذا المشروع النموذجي الأول من نوعه وطنيا لما سيوفره من خدمات متنوعة لفائدة أفراد الأسرة كالترفيه والتنشيط والإرشاد والتوجيه والتكوين والتدريب والتوعية والتثقيف والإحاطة بكل الفئات من نساء واطفال وشباب وكهول و كبار السن .

ويهدف هذا الفضاء النموذجي إلى مرافقة الأسر ومساعدتهم على القيام بوظائفهم والإحاطة والمرافقة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية لأفراد الأسرة والوقاية من السلوكات المحفوفة بالمخاطر والحماية منها إلى جانب التخفيض من نسب الظواهر الاجتماعية المستجدة والمهددة للتماسك الاسري .

* محمد صالح غانمي