languageFrançais

تطاوين: 3 مليون دينار لتسريع أشغال صيانة شبكة الصوناد

أكّدت رئيسة الاقليم الجهوي للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه بتطاوين خولة المدني، على هامش جلسة انعقدت بمقر الولاية خصصت لمتابعة التزود بالماء الصالح للشراب استعداد لصيف 2024، ابرام صفقة اطارية تدوم 3 سنوات باعتمادات فاقت 3 مليون دينار لتسريع اشغال صيانة الشبكة واصلاح التسربات وتركيب العدادات  .

واضافت رئيسة الاقليم بان الصفقة تنقسم الى ثلاث وحدات، الأولى وحدة اشغال تطاوين المدينة وتطاوين الشمالية والجنوبية والثانية وحدة اشغال غمراسن البئر الاحمر والصمار وبني مهيرة اما الثالثة فهي وحدة تركيب العدادات واصلاح التسربات.

كما اشارت رئيسة الاقليم الى دعوة المقاول صاحب الصفقة الى الانطلاق في العمل و البدء بالوضعيات المستعجلة على غرار تركيب عدادات الماء و التدخل لاصلاح التسربات .

كما قدمت رئيسة  الاقليم، خلال الجلسة، لمحة عن اسباب النقص المتواصل لمياه الشرب ببعض الاحياء بمعتمدية تطاوين الشمالية والجنوبية و غمراسن والحلول الكفيلة لتجاوزها في اقرب الاجال على غرار حفر آبار اضافية والتي سيدخل عدد منها حيز الإستغلال في الفترة القادمة.

ويشار الى انه قد تم خلال الجلسة تشخيص الوضع الحالي والنظر في التدخلات العاجلة لتفادي النقص الحاصل خاصة في مثل هذه الفترة من السنة المتزامنة مع دخول فصل الصيف وحلول عيد الاضحى المباركة وعودة الجالية التونسية المقيمة بالخارج.  

الحبيب الشعباني