languageFrançais

سليانة : قرييا الشروع في إعادة بناء قرية الاطفال ''آس أو آس''

أفاد شرف الدين الصامتي عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال ''آس آو آس'' في تصريحه لموزاييك اليوم الأربعاء 3 افريل 2024 أن الجمعية تحصلت على رخصة إعادة بناء قرية الأطفال بسليانة .

وقال الصامتي إن مشروع اعادة البناء هو مشروع متكامل ينتظر الدعم وتوفير الإمكانيات الضرورية لبناء 8 منازل لفائدة الأطفال ومبيتين احداهما للذكور و اخر للاناث. 

وحسب الصامتي تبلغ كلفة المشروع بحوالي7 مليون دينار، تكفلت الجمعية الام بتوفير  قسط من المبلغ  في حدود 3 مليون دينار في انتظار استكمال بقية المبلغ عبر التبرعات لفائدة القرية.

كما أضاف محدثنا أنه يمكن دعم موارد القرية  عن طريق الارساليات القصيرة وقيمتها 2000 مليم أو عن طريق الاقتطاع الشهري الآلي. وأكد ان أشغال إعادة البناء ستنطلق في أقرب الآجال، حسب ما يتوفر من موارد مالية في انتظار جمع التبرعات واستكمال الأشغال على أكمل وجه .

ويذكر انه تم إخلاء  قرية الأطفال بسليانة  خلال شهر نوفمبر الماضي تبعا  لتوصيات مصالح الحماية المدنية والتي تضمن تقريرها وجود مشاكل في عدد من المنازل ومكونات القرية، وتم نقل الأطفال إلى وحدات سكنية خاصة قامت بتسويغها الجمعية  بشكل ظرفي.

ويشار إلى أن 600 طفل وشابّ وشابة يستفيدون من برامج وخدمات الرعاية التي تؤمّنها قرية الأطفال بسليانة سواء من خلال الإيواء داخل منازل القرية أو عبر برنامج دعم الأسرة الذي يوفر الرعاية للأطفال المهدّدين صلب عائلاتهم .

نبيهة الصادق