languageFrançais

سوسة: إرجاء البتّ في عرض التفويت في شركة المعامل الآلية بالساحل

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 وسام الشريف بتولي دائرة التسوية القضائية فتح العرض المقدّم للتفويت وإحالة شركة المعامل الآلية بالساحل AMS للغير.

وأضاف الشريف في تصريح لموزاييك، أنّ دائرة التسوية القضائية قرّرت إرجاء البتّ في هذا العرض إلى حين التحرير على مقدّمه وذلك في جلسة 15 أفريل 2024, لافتا إلى أنّ الدائرة تلقّت عرضا واحد.

وعلمت موزاييك من مصادر خاصّة أنّ مستثمريْن اثنين تقدّما بهذا العرض للفوز بإحالة الشركة لفائدتهما أحدهما ينشط في مجال صناعة الإطارات المطاطيّة والثاني مستثمر من سوسة ينشط في مجال بيع الدراجات النارية.

وكشف الشريف أنّ لجنة الخبراء كانت قدّرت الشركة في مرحلة أولى بمبلغ قدره 81 مليون و652 ألف و543 دينار، ليتمّ الحطّ من هذا المبلغ إلى 65 مليون دينار ومنه إلى 58 مليون دينار وذلك بسبب عدم ترشّح أي مستثمر.

ويذكر أنّ شركة المعامل الآلية بالساحل  المختصة في صناعة وتسويق الحنفيات الصحية وعدادات المياه و المواد المنزلية وأواني الطبخ متوقفة عن النشاط منذ سنة 2020 بعد إحالة حوالي 450 عاملا على البطالة.

وتم استئناف نشاط الشركة في أفريل 2022 حسب الكاتب العام للنقابة الأساسية للشركة حمزة عبد الرزاق  غير أن المستثمر لم يلتزم بتسديد أجور العمّال واقتناء المواد الأولية فتقرّر حينها عرض الشركة للبيع من طرف المحكمة.

إيناس الهمامي