languageFrançais

بنزرت: افتتاح المركب الرياضي والثقافي بوادي الرومين

تم اليوم الأربعاء افتتاح المركب الرياضي والثقافي بوادي الرومين بمنزل عبد الرحمان من معتمدية منزل جميل ولاية بنرزت والذي تم إنجازه من طرف وكالة التهذيب والتجديد العمراني بكلفة مالية تساوي 1.3 مليون دينار.

ويتنزل هذا المشروع في إطار الجيل الأوّل لبرنامج تهذيب وإدماج الاحياء السكنية الذي تشرف عليه وكالة التهذيب والتجديد العمراني والذي شمل 155 حي بكامل ولايات الجمهورية من بينها حي وادي الرومين الذي بلغت تكلفة انجازه الاجمالية حوالي 10.2 مليون دينار  منها  1.3 مليون دينار كلفة انجاز المركب الرياضي والثقافي و206 الف دينار كلفة انجاز ملعب الحي إضافة إلى كلفة  تهذيب وتجديد المنطقة على مساحة 30 هك حسب تصريح مدير عام الوكالة احمد عز الدين.

وأوضح نفس المصدر انه تم ضمن المشروع أيضا  تهيئة 22 كلم من الطرقات ومد 10 كلم من شبكة التطهير و12 كلم من شبكة الماء الصالح للشرب وتركيز 640 وحدة انارة عمومية لفائدة حوالي 7000 ساكن.

وأفاد نجيب السنوسي  مدير عام الإسكان بوزارة التجهيز والإسكان  ان برنامج الجيل الأول سيُتبع بمشروع الجيل الثاني في نفس  البرنامج وسيشمل  التدخل في 160 حي بكامل ولايات الجمهورية حيث تم الانطلاق  في 15 جهة وجاري العمل على بقية الاحياء المبرمجة.

وقد شمل تهذيب وادماج الاحياء السكنية  بولاية بنزرت في كل  من وادي الرومين بمنزل عبد الرحمان وحي النجاح 1 وخريبة ناصف بمعتمدية منزل بورقيبة واحياء النخلة 3 والجلاء 2 بمعتمدية بنزرت الشمالية وحشاد بمعتمدية غزالة  بكلفة مالية  تناهز 33 مليون دينار، وتضمنت الاشغال المنجزة تهيئة البنية الأساسية من طرقات ومسالك وتحسين جودة الحياة علاوة على انجاز عدد من ملاعب الاحياء والمركبات الرياضية والثقافية انتفع منها حوالي 29500 ساكن.

ويذكر أنّه تمّ الشروع في إنجاز البرنامج منذ سنة 2012  بتمويل تونسي ودعم فني ومالي من الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تحسين ظروف عيش المواطنين القاطنين بالأحياء الشعبية.

مراد الدلاجي