languageFrançais

وزير الداخلية: مركز التكوين المندمج في الحدود سيشعُّ عالميا

قال وزير الداخلية كمال الفقي في تصريح لموزاييك على هامش زيارته إلى ولاية توزر إن عدة  دول شاركت في تمويل مركز التكوين المشترك للتصرف المندمج في الحدود بنفطة الذي تم تدشينه اليوم الجمعة 17نوفمبر 2023 بحضور وزير الداخلية بجمهورية النمسا وسفيرة جمهورية النمسا بتونس ووزير الهجرة والإندماج الدنماركية وسفيرة الدنمارك بالجزائر المكلفة بتونس وسفيرة مملكة هولندا بتونس. 

وأضاف وزير الداخلية أن إنجاز هذا المركز التونسي تم بالتعاون مع ممولين من النمسا والدنمارك وهولندا، مؤكدا أن المركز منطلق لتكوين كل الأسلاك الأمنية التونسية مع إمكانية تحويله إلى مركز إقليمي من أجل تكوين كل الأسلاك في ليبيا والجزائر ومصر .

ولفت الوزير إلى أن عملية الإنجاز تمت في وقت قياسي في جزئها الأول، مبينا بأن هذا المركز الذي تحتضنه ولاية توزر سيكون له إشعاع في كل المنطقة كوجهة عالمية.

وبخصوص منطقة التبادل الحر، أكد وزير الداخلية أنه سيتم إحداثها في أغلب المراكز الحدودية التي لها إشعاع وكشف عن وجود عمل مشترك لإعداد ذلك بشكل جيد ومتناسق.

وقام وزير داخلية بزيارة ميدانيّة إلى ولاية توزر في إطار تفقّد الوحدات الأمنيّة بالجهة منها زيارة تفقد مركز الأمن العمومي بدقاش، ثم الدوريات القارة بالساحات وطريق المطار ومدخل نفطة والمركز الحدودي للحرس الوطني التعمير.  ودعا الوحدات الأمنية إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات الأمنية والتزام أعلى درجات اليقظة والأهبة العملياتيّة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والسياح الوافدين على بلادنا.