languageFrançais

نوفل الورتاني: 'أملك الخبرة الكافية لتقديم كوميديا محترمة'

أوضح الإعلامي نوفل الورتاني في برنامج نجوم اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، أنّ مغادرته قناة التاسعة كانت في ظروف طيبة وأنّه يحافظ على صداقته مع أغلب العاملين هناك، مبينا أنّه من بين المنشطين الذين يسعون دائما الى خوض تجارب جديدة.

وقال: ''لم أغادر قتاة التاسعة للأسباب ذاتها التي غادرت من أجلها الحوار التونسي والتي لم أصرّح بها يوما...وعلاقتي بالإعلامي سامي الفهري الذي كان أول من آمن بقدرتي على النجاح في التلفزة، جيدة، كما هو الحال بالنسبة لإذاعة موزاييك آف آم محطتي الأولى التي صنعت نوفل الورتاني ''. 

وأضاف: ''علاقتي طيبة مع الجميع واحترم كل من عملت معهم ولا شيء يمنعني من العودة إلى قناتي الحوار التونسي والتاسعة في المستقبل ''.

وأكّد نوفل الورتاني أنّ عدم وضوح الرؤية والتعطيلات داخل قناة التاسعة هي من دفعته إلى مغادرة التاسعة، معتبرا أنّ كل القنوات التلفزية في تونس، تعيش أزمات مادية وكل المنشطين يعملون في ظروف صعبة، حيث أصبحت نسب المشاهدة في كل القنوات منخفظة بشكل صادم، ولا تتجاوز أكثر البرامج مشاهدة نسبة الـ5 بالمائة، ما جعل المنافسة سهلة جدا.

وقال: '' كل ذلك دفعني إلى الالتحاق بالتلفزة تي في رغم أنها لم تقدم لي أي ضمانات لكنها شركة تعمل بجد وهي بصدد تحقيق أرقام محترمة في وقت وجيز ما دفع المستشهرين الى الاقبال على القناة''. وأضاف: ''التلفزة تي في ببرمجتها الحالية أصبحت قادرة على منافسة بقية التلفزات وتحقيق أرقام مشاهدة محترمة...ولما لا تحتلّ المناصب الأولى''، وفق تعبيره.

أما بخصوص تخصّصه في البرامج الترفيهية، يرى نوفل الورتاني أنّه أصبح يملك الخبرة التي تمكّنه من تقديم كوميديا محترمة، وفق قوله.

وتابع: ''البرامج التلفزية أصبحت سهلة والبرامج فقدت بريقها وهيبتها ولعل غياب سامي الفهري، الذي كان يشرف حتى على التفاصيل، هو السبب وراء ذلك''.