languageFrançais

هند صبري تستقيل من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة

أعلنت النجمة التونسية هند صبري، في تغريدة على حسابها بمنصّة ''اكس'' استقالتها من برنامج الغذاء العالمي بعد 13 عاما من انضمامها إليه.

وشرحت هند صبري في رسالة على حسابها بمنصّة ''اكس'' أسباب قرارها التخلي عن دورها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق، حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

وقالت في التغريدة ''أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق، حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (...) وهو الدور الذي أعتز به و ألعبه منذ سنوات ''.

وأوضحت أنّ احساسها بالعجز لعدم قدرتها كغيرها مكن زملائها في هذا البرنامج، على القيام بواجبها على أكمل وجه تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزّة، جعلها تستقيل من منصبها.

وقالت هند صبري إنّها حاولت مع زملائها إيصال صوتها لأعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي من أجل أن يضغط بثقله لوقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، مثلما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعدّة، وهو ما لم يحدث.

وأضاف النجمة التونسية والعربية أنّه تمّ استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الـ 46 الماضية ضدّ أكثر من مليوني مدني في غزة. 

وأكّدت في المقابل أنّ هذه الإستقالة لن تمنعها من الاضطلاع بدورها الانساني والمجتمعي، والذي ستقوم به بصيغ أخرى مختلفة بعد استقالتها من برنامج الأغذية العالمي.