languageFrançais

ملتقى ''صدرني''.. لتشجيع الحرافيات على التوجه نحو الأسواق الخارجية

تحت إشراف وفد الاتحاد الأوروبي ممثلا في كاتارينا موتوسكفا، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ممثلاً في أنيس الفهيم والمجلس الدولي لرائدات الأعمال (CIFE) BIZERTE ممثلة في سنية الطياشي، انعقد صباح اليوم الخميس 24 مارس 2022، بأحد النزل في بنزرت ملتقى المساعدة على تصدير المنتجات التونسية تحت شعار ''صدرني''.

الملتقى شاركت فيه عديد الحرافيات الناشطات بمجال الصناعات التقليدية حيث حضرن عرضا قدم خلاله ممثلو البنوك الداعمة مجالات الدعم والتدخل .

و في تصريح لموزاييك اكدت كاترينا موتيسكيفا انها موجودة اليوم كممثلة للاتحاد الاوروبي بمعية البنك الاوروبي للانشاء والتعمير في اطار تقديم أحد المشاريع الهامة المدعمة من الاتحاد والتي تحمل اسم ''انصدر'' لتشجيع النساء الحرافيات على الانخراط في هذا البرنامج من اجل التوجه نحو الاسواق الخارجية.

من جانبها اكدت سنية الطياشي رئيسة المجلس الدولي للنساء رائدات الأعمال ان المجلس من خلال هذه التظاهرة يهدف الى توعية وتحسيس النساء الحرافيات على اتقان حرفهن من اجل تصديرها الى الأسواق الخارجية سواء الاوروبية أو العربية والأفريقية واكدت ان مشروع ''انصدر'' يساعد على الاحاطة بالنساء الحرافيات من خلال الدراسة المالية للمشاريع المقترحة  وتوفير الأسواق الخارجية. 

ويذكر ان عدد الحرافيات اللاتي شاركن في التظاهرة بلغ 40 حرفية .

مراد الدلاجي