languageFrançais

تطاوين: المواطن يشتكي من نقص مواد غذائية وإدارة التجارة توضح

أكد عدد من اهالي تطاوين لموازييك تسجيل نقص في عدد من المواد الغذائية الأساسية على غرار الزيت النباتي والحليب والاضطرار في بعض الفترات للانتظار مطولا للحصول على كمية من مختلف المواد.

وباتصال موزاييك بالمكلف بتسيير الادارة الجهوية للتجارة بتطاوين نوفل المنصوري اكد توفر المواد الغذائية الأساسية بكميات تفي بالغرض وان عملية التزويد تتم يوميا ووفقا للنسق الطبيعي.   

واضاف المنصوري بأن الأشكال يكمن في "اللهفة" واقتناء عدد من المواطنين لكميات هامة من المواد الغذائية تتجاوز حاجتهم العائلية  وهو ما قد يتسبب في النقص وحرمان غيرهم من المواطنين من التزود من هذه المنتوجات الغذائية، هذا بالاضافة إلى تسجيل ممارسات احتكارية لدى عدد من المحلات التجارية وقد تم تحرير مخالفات في الغرض وفرق المراقبة المشتركة تشتغل ليلا نهارا للتصدي لكل هذه الممارسات وتشرف على توزيع كميات من المواد الغذائية.  

كما بين المنصوري أنه قد تم تزويد الجهة منذ بداية شهر رمضان  بحوالي  15678 لتر من الزيت النباتي المدعم و15300 لتر من زيت الزيتونة البكر و387060 لتر من الحليب وتسجيل مبيعات 41 طن من السكر السايب العائلي و10.5 طن من السكر المخصص للاستعمال الصناعي و26.050 طن من السكر المخصص للاستعمال الحرفي و79.372 طن من السكر المعلب.

الحبيب الشعباني