languageFrançais

تطاوين: افتتاح مركز نموذجي للأمن وعودة مركز استمرار بعد توقف منذ 2011

تم صباح الاثنين 18 ديسمبر 2023 افتتاح الفضاء الجديد لمركز الأمن بتطاوين المدينة وسط حضور قيادات أمنية عليا وبإشراف والي الجهة حافظ الفيتوري.

وقال مصدر أمني لموزاييك إن الفضاء الجديد يعتبر نموذجيا وسابقة على المستوى الوطني ويهدف لتكريس مبدأ شرطة الجوار والقطع مع الصورة النمطية للخدمات بالمؤسسات الامنية حيث تم فصل الفضاء الإداري عن الفضاء العدلي مع توفير كل سبل الراحة للمواطنين عند إسداء الخدمات الإدارية.

كما تم تمكين الاهالي من خدمات عن بعد عبر ضبط مواعيد لاستخراج الوثائق تجنبا للاكتظاظ و طول فترة الانتظار مع تخصيص فضاء لذوي الاعاقة ومنحهم الأولوية المطلقة.

وأضاف المصدر أنه تمت تهيئة وحدة المعطيات البيومترية في انتظار ربطها لتدخل حيز الاستغلال وتلقى 4 أعوان تكوينا في الغرض، علما أن الجواز البيومتري سيوفر أكثر راحة للمواطنين باعتبار أن مدة الصلاحية 10 سنوات.

كما تحدث المصدر الأمني عن إعادة نشاط مركز الاستمرار العدلي بعد توقف منذ سنة 2011، لافتا إلى أن مركز تطاوين المدينة يعتبر من أكثر المؤسسات الأمنية الناشطة بالجهة باعتبار اتساع رقعة مرجع النظر ويسدي خدمات ادارية وعدلية ويتجاوز عدد جوازات السفر المنجزة سنويا 2400 جواز فيما يناهز عدد بطاقات التعريف 2300 بطاقة سنويا.

الحبيب الشعباني