languageFrançais

المحامون التونسيون ينفذون وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة

This browser does not support the video element.

نفذ عدد من المحامين التونسيين صباح اليوم الخميس 16 ماي 2024 وقفة احتجاجية أمام مقر قصر العدالة بالعاصمة تنديدا بما اعتبروه انتهاكا لحق الدفاع واعتداء على مقر دار المحامي بعد الايقافات الاخيرة وسط تنفيذ اضراب عام ثان عن العمل بكافة المحاكم خلال اسبوع واحد.

كما تزامنت وقفة المحامين مع وقفة مساندة لهم من قبل عدد من مكونات ونشطاء المجتمع المدني.

ودعت عمادة المحامين منظوريها في بيان صدر ليل الأربعاء الى مواصلة مقاطعة الحضور لدى باحث البداية الى غاية موفى يوم 21 ماي 2024. كما أعلنت الاضراب العام الوطني اليوم الخميس تتخلله وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة بتونس، لافتة الى أنّه تستثنى من الاضراب المسائل المؤكّدة جدا حفاظا على مصالح المواطنين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للمحامين أن ''المحامي مهدي زقروبة الذي تم ايقافه يوم الاثنين الفارط, تعرض للتعذيب أثناء الايقاف''، معلنة إضرابا عن العمل في أرجاء البلاد اليوم الخميس.

وجاء في بيان الهيئة ''أن مهدي زقروبة يحمل أثار عنف مادي بأجزاء مختلفة بجسده عاينها قاضي التحقيق المتعهد ما يؤكّد تعرضه للتعذيب أثناء فترة الايقاف بمركز الاحتفاظ''.

وقرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء أمس الأربعاء ايداع المحامي مهدي زقروبة، السجن وذلك اثر مثوله أمامه من اجل ثلاث قضايا تعلقت بالاعتداء بالعنف وهضم جانب موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفه والاستعصاء.