languageFrançais

بلطي يتألّق في مهرجان أوسّو

This browser does not support the video element.

أحيى مغنّي الراب بلطي أمس الثلاثاء 23 جويلية 2024 حفلا فنّيا ضخما بساحة المدن المتوأمة بسوسة حضره حوالي 80 ألف متفرّج مجانا، وفق تقديرات أمنيّة مسؤولة، وذلك ضمن فعاليات الدورة 61 لمهرجان أوسو.

وأعرب بلطي عن سعادته بتواجده في مهرجان أوسو وسط جمهور غفير لا سيّما وأنه يعود إلى جوهرة الساحل سوسة بعد فترة من الغياب عنها.

وحول مسألة الاستغناء عن عروض الراب في المهرجانات، اعتبر بلطي أن ذلك يعدّ ظلما، مذكّرا بأنّ أسماء كبيرة تحقّق في أرقام قياسية ولها جمهور كبير على غرار سمارا وعلاء ونوردو وغيرهم...

وأردف بلطي أنّ أسماء هامّة إن لم تكن مطلوبة في تونس فهي مطلوبة في بلدان أخرى مثل الجزائر وليبيا والمغرب والبلدان الأوروبية مؤكدا أحقّيتهم في المشاركة في المهرجانات وأنّ عدم تواجدهم يعتبر إقصاء لهم.

ومع اخر أغنية أصدرها بلطي منذ تقريبا 6 أشهر لوّح أنّ الجودة غايته وليس كثرة الانتاج ودليل ذلك أن أغانيه ما تزال مشعّة  بعد مرور 15 سنة والمحافظة على المستوى الفني يجعله يبذل المزيد للحافظ عليه.

وعلى امتداد ساعة ونصف من الزمن، قدّم بلطي مجموعة من أبرز أغانيه القديمه والجديدة ضمن لوحات رقص عصرية أثّثها مجموعة من الشبّان.

وتفاعل جمهور مهرجان أوسو بمختلف شرائحه مع جلّ أغاني بلطي بترديد كلماتها عن ظهر قلب والتمايل على ألحانها.

وأثناء تأدية بلطي لأغنية "غريب عليّا" الديو الذي جمعه مع المغنية الفلسطينية إليانا منذ 2022 وحصد أكثر من 64 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب، رفع الفنّان التونسي علم فلسطين نصرة للقضيّة كما رفع بدورهم الحاضرون أعلام فلسطين. 
 
واستضاف بلطي خلال العرض حمودة لمشاركته أشهر أغانيه "يا ليلي" التي حقّقت ما يفوق 776 مليون مشاهدة على قناته الخاصّة باليوتيوب والتي تضمّ 7 ملايين مشترك.

كما رافقه حمودة في  أغنية "ألو" قبل أن يودّع الأخير الجماهير التي ظلّت إلى آخر العرض.


إيناس الهمّامي