languageFrançais

واحد من الناس

واحد من الناس هو نافذة يومية، تمتد لستين دقيقة، تنقل المستمعين إلى عوالم جديدة ومختلفة مليئة بالقصص الملهمة والحكايات التي تمس القلب والعقل. كل حلقة من هذا البرنامج هي لقاء حصري مع شخصية استثنائية – قد يكون فنانًا يروي قصصًا من وراء الكواليس، باحثًا يكشف أسرار الاكتشافات العلمية، أو مؤثرًا يشارك رحلته الشخصية الملهمة؛ أو شخصية سياسية خاضت عديد التجارب سواءً من داخل أو من خارج الحكم؛ أو فيلسوفاً أو أستاذا مختصاً في شأنٍ علميّ معين أو متصوفٍ أو متمذهب بأحد المذاهب يشرح لنا أصول مذهبه وعلاقته به أو رحّالةً يروي لنا تجربته في شتى دول العالم. ما يميز واحد من الناس هو تركيزه العميق على التجارب الإنسانية بكل تنوعها وتعقيدها، بعيدًا عن الزوايا السياسية المعتادة. 
هذا البرنامج يسعى إلى تقديم حوارات صادقة وعميقة تكشف عن جوانب غير تقليدية في حياة ضيوفه، حيث يفتح أبوابًا للنقاش حول القضايا الوجودية التي تؤثر في حياتنا اليومية – من هوية الفرد، ومعنى الحياة، إلى التحديات الشخصية والبحث عن السعادة. واحد من الناس  ليس مجرد برنامج إذاعي، بل هو مساحة للتأمل والتفكير العميق، حيث يُتاح للمستمعين فرصة لرؤية الحياة من منظور مختلف، واستكشاف أفكار جديدة تعيد تشكيل رؤيتهم للعالم من حولهم. في كل حلقة، ستكون على موعد مع تجربة فريدة، تشجعك على النظر إلى العالم بعيون جديدة وإعادة اكتشاف الجوانب الإنسانية التي تجمعنا جميعًا.
يعتمد البرنامج على أسلوب البودكاست الحواري، حيث يتم إجراء مقابلات مفتوحة وغير تقليدية تسمح للضيوف بالتعبير بحرية. الحوارات تتميز بالتعمق في المواضيع المطروحة مع توجيه الحوار نحو استخراج الحكمة والدروس من تجارب الضيوف