languageFrançais

صحفي من غزة: قصص مروّعة تعيشها الطواقم الطبية في القطاع

قال الصحفي معاذ العمور في برنامج 'ميدي شو'، اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2024، مباشرة من غزة، إنّ الحرب الإسرائيلية الهمجية متواصلة للشهر السابع على قطاع غزة وأنّ المجاعة تشتدد والعطش أيضا مع اقتراب فصل الصيف،  خاصة وأنّ كل محطات تحلية المياه باتت تحت يد العدو الإسرائيلي.

وكشف أنّ 27 مستشفى في قطاع غزة تم تدميرها لكن الضرر الأكثر لحق مجمع الشفاء الطبي الأكبر من حيث المساحة والأكثر تجهيزات من بين مستشفيات غزة، حيث زعم الاحتلال في بداية الحرب أنّ قيادة حماس اتخذت من أنفاق تحت المجمع كمخابئ لها، لكنه فشل بعد اقتحام المستشفى في العثور على ما يثبت مزاعمه. ليتحول المجمع لاحقا إلى مكان ينزح له أهالي غزة بعد خروج المجمع عن الخدمة.

وتحدث ضيف ميدي شو عن بشاعة الجرائم التي يرتكبها الجيش الصهيوني، خاصة تجاه الأطقم الطبية التي يحاول الانتقام منها بكل الأساليب، حيث اقتحم مؤخرا أحد المجمعات الطبية وقام بتعرية كل الأطباء تماما أمام الممرضات الفلسطينيات. ثم طلب من الممرضات خلع حجابهن قبل ان يقوم الجنود الصهاينة بكتابة عبارات عبرية على جبينهن ثم طلبوا منهن السير على طريق مدمرة وسط الرصاص.

وتابع: ''أما الذكور فقد طُلب منهم السير في الطريق ذاته قبل إعدامهم'' مضيفا: ''هذا طاقم طبي تعرض للتعذيب من بين قصص مروعة تعيشها الطواقم الطبية يوميا في غزة''.