languageFrançais

بطولة إيطاليا: كالياري يحرم يوفنتوس من استعادة المركز الثاني

حرم كالياري مضيفه يوفنتوس من استعادة المركز الثاني من إنتر حامل اللقب عندما أرغمه على التعادل، 1-1، الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس في طريقه إلى الفوز عندما تقدّم عبر هدافه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش (15 من ركلة جزاء)، لكن كالياري أدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي ومن ركلة جزاء أيضا سجلها الروماني رازفان مارين (88 من ركلة جزاء) هدف كالياري.

وهو التعادل الرابع ليوفنتوس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 13 نقطة، متراجعا إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف أمام أودينيزي الفائز على ليتشي 1-0 السبت، ولاتسيو الذي حول تخلفه الأحد أمام ضيفه إمبولي إلى فوز بهدفين لماتيا زاكانيي (4+45) والإسباني البديل المخضرم بدرو رودريغيس (84)، مقابل هدف لسيباستيان إسبوزيتو (9) في لقاء أضاع خلاله نادي العاصمة ركلة جزاء أيضا عبر الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس (51).

ويتقدّم يوفنتوس ولاتسيو وأودينيزي موقّتا بفارق نقطتين على ميلان الذي يحلّ ضيفا على فيورنتينا لاحقا.

وكان إنتر انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه على تورينو 3-2 السبت.

في المقابل، رفض كالياري العودة إلى سكة الهزائم بعدما حقّق فوزه الأوّل هذا الموسم عندما تغلّب على مضيفه بارما، 3-2، الاثنين الماضي في ختام المرحلة السادسة، فكسب نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى ست نقاط في المركز السادس عشر بفارق الأهداف خلف بارما الذي أجبر مضيفه بولونيا، خامس الموسم الماضي الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط، على التعادل السلبي رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد الفرنسي وويو كوليبالي.

وقال مدرب يوفنتوس تياغو موتا لشبكة "دازون" للبث التدفقي "لقد سيطرنا على المباراة وتحكمنا بالكرة في الشوط الأول، لكن كان يتوجب أن نفعل غير ذلك. كان يتوجب علينا مواصلة الهجوم. خلقنا بعض الفرص في الشوط الثاني لكن كان هناك دائما هذا الشعور بأن كالياري قادر على العودة إلى المباراة".

أ ف ب