languageFrançais

اتهمته بالسطو على فكرة فيلمها.. بوشناق يرد على المخرجة ندى المازني

تحدّث المخرج عبد الحميد بوشناق في برنامج ''موزاييك+'' اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 عن فيلم 'الإبرة' الذي سينزل إلى قاعات العرض ابتداء من يوم 6 ديسمبر، وهو عمل من بطولة جمال مداني وفاطمة صفر وبلال سلاطنيّة وصباح بوزويتة.

وأوضح أن الفيلم كان مرشحا للتنافس ضمن مسابقة أيام قرطاج السينمائية لكن بعد قرار إلغاء الدورة اضطرّ لعرضه في قاعات  السينما.

وبيّن بوشناق أنّ الغاء المهرجان خطأ كبير جدا "وانتظرنا أن يقع تأجيله وعوض استغلال الدورة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية خيروا التضحية بصناع السينما لانهم يحتقرون الفنّ السابع.. المهرجان هو مرآة تونس كما أنه مصدر رزق آلاف التونسيين ومع ذلك لا وجود لاي جهة رسمية قامت باعلامنا بهذا القرار الذي اعتبره أحادي وظالم". 

وكشف ضيف "موزاييك+" أنّ "إبرة" هو اكثر فيلم فخور به لأن قضاياه بعيدة عن تحقيق أرقام في قاعات السينما لكن يسعون من خلاله إلى أن يكونوا سببا في سنّ قانون يحمي الأطفال في تونس.

وفي سياق متّصل، قال عبد الحميد بوشناق إنّ فكرة الفيلم حول طفل ولد بخصوصية نادرة وهي حمله لجنسين واضطرار الوالدين إلى اختيار جنسه في غضون ثلاثة أيام، متابعا "في الفيلم ركّزت على كيفية تقبل العائلة للإشكال والعقلية ونظرة المجتمع إزاء هذه القضية لأن ما يهمني هي العلاقات الإنسانية".

وعن اتهامه من طرف المخرجة  ندى المازني حفيظ بالسطو على فكرة فيلمها "المابين"، أوضح أنّه التقى بها وزوجها في السعودية وهنأها عن فيلمها "المابين" وأكد لها أن له فيلما يتناول نفس الموضوع جاهز منذ السنة الماضية.

وتابع "هي بدورها هنأتني وقالت لي إن الفيلمين متكاملين ثم تفاجأت بتصريحها والفيديو الذي قامت بتصويره قبل ليلة من العرض الأول وهذا أمر مؤسف 

وقال عبد الحميد بوشناق "ما قالته غير صحيح وهي أكاذيب ولا أريد الحديث أكثر في الموضوع احتراما لها ولعائلتها.. لكن يبدو أنها تخاف أن يقال انها هي من قلّدت فيلمي لهذا أثارت هذه البلبلة".

وتساءل "لماذا استعجلت ندى المازني حفيظ لإنزال فيلمها بمجرّد أن علمت أن "إبرة" سيشارك في أيام قرطاج السينمائية؟".