languageFrançais

حادث اصطدام قطارين في مقرين: وفاة سائق وإصابة العشرات

أفاد مبعوث موزاييك حسام بوحلّي أنّ الإصطدام الذي وقع بين قطارين عشية اليوم الخميس 3 ماي 2018 بمنطقة مقرين، أسفر عن وفاة سائق قطار كان جالسا في قمرة القيادة.

وأعلن  والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي في تصريح لموزاييك أنّ عدد المصابين في حادث اصطدام قطارين الذي جدّ بين محطتي مقرين وسيدي رزيق ارتفع إلى 69 مصابا من بينهم عسكريين.

وأكّد أنّ إصاباتهم طفيفة وقد تمّ تخصيص 15 سيّارة إسعاف لنقلهم إلى 5 مستشفيات: المستشفى العسكري ومستشفى الحروق البليغة ببن عروس ومستشفى الياسمينات والرابطة وشارل نيكول.

من جانبه صرّح مدير الاتصال العلاقات الخارجية بالشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أنّه تم فتح تحقيق وتكوين لجنة تحقيق مركزية للوقوف على أسباب الحادث.

وكان مدير الاتصال المكلف بالعلاقات الخارجية في الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ناصر عاشور قد صرّح لموزاييك أن حادث الاصطدام شمل 3 قطارات، موضحا أن قطارين كانا على السكة ذاتها وكانا يقفان الأول على مستوى محطة سيدي رزيق والقطار الثاني عدد 237 كان يقف وراءه والقطار الثالث عدد 239 اصطدم بالقطار الثاني.

وأعلن إصابة بعض الركاب الذين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات من قبل وحدات الحماية المدنية، لافتا إلى أن الحادث تسبب في تعطل حركة مرور القطارات.

من جانبها أكدت وزارة الداخليّة في بلاغ لها أنّ الحادث جدّ في حدود الساعة 18.35 على مستوى قنطرة سيدي رزيق مقرين ولاية بن عروس تمثل في إصطدام بين قطارين لنقل المسافرين بالأحواز الجنوبية للعاصمة أسفر في حصيلة أولية عن حالة وفاة داخل غرفة قيادة أحد القطارين وتعرض  60 شخصا إلى إصابات مختلفة أغلبها تتمثل في حالات فزع.

وقد تحولت عدد من سيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية والصحة العمومية على عين المكان لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات. 

 

بقية المقالات:

اصطدام قطارين في مقرين

تفاصيل حادث اصطدام قطارين في مقرين    
حصيلة أولية لحادث قطاري مقرين: وفاة السائق وإصابة 60 راكبا    
حادث اصطدام قطارين في مقرين: ارتفاع عدد المصابين إلى 69    
وزير الصحة: 5 مصابين في حادث اصطدام قطاري مقرين سيخضعون لعمليات جراحية