languageFrançais

انطلاق منتدى تمويل الإستثمار والتجارة بإفريقيا بمشاركين من 65 دولة

افتتحت اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024  الدورة السابعة لمنتدى تمويل الاستثمار والتجارة بإفريقيا بحضور أكثر من ألفي مشارك من بينهم 1000 مشارك من 65 بلدا من عدة جنسيات من كوريا والهند وأوروبا وافريقيا ومن الولايات المتحدة الأمريكية، وصرح أنيس الجزيري، رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، أن المنتدى بدا يرسم مساره عالميا وأصبح من اكبر  المنتديات الإفريقية.

حضور مكثف دولي يبرز الثقة في تونس منصة الولوج لافريقيا

وأشار إلى أن محور هذه الدورة هو التصنيع في إفريقيا وتموقع تونس لمساعدة الدول الإفريقية في مجال التصنيع لتقدم بلادنا من حيث الكفاءات والخبرة التصنيعية التاريخية في مجالات منها تصنيع السيارات  والطيران والصناعات الكهربائية والنسيج  والصناعات الكيماوية ومرافقة الدول الإفريقية  في التحويل والتصنيع في بلدانهم.

وبين انه تم تنظيم  برنامج ثري متكون من 11 لقاء وورشة عمل منها التونسي الإفريقي الكوري والبولوني التونسي الإفريقي والتعاون الهندي التونسي الإفريقي والهدف الرئيسي هو جعل تونس بوابة نحو  الصحراء الإفريقية.

وشدد على ان هذا الحضور العالمي في المنتدى يبرز وجود  الثقة في الموقع الاستراتيجي على تونس المنخرطة في الكوميسا والزليكاف ومنفتحة على القارة الإفريقية والأوروبية ما يساعدها على أن تكون منصة  للولوج للقارة الإفريقية.

هناء السلطاني