languageFrançais

فاطمة شيبوب: التجديد في الصناعة يوفّر مواطن شغل لأصحاب الشهائد العليا

أكّدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم فاطمة شيبوب إطلاق شبكة المؤسسات الأوروبية "Entreprise Europe Network" بتونس والتي تضم أكثر من 50 دولة و450 منظمة في 4 قارات وتحتضن 4000 خبير دولي.

وبيّنت الوزيرة أهمية انخراط هياكل دعم الصناعة والابتكار في هذه الشبكة من أجل الوصول إلى الأسواق العالمية وحضور المنتوج التونسي والمصنع التونسي على الخريطة العالمية.

جوائز لـ 15 مبتكر ضمن النسخة الخامسة من مسابقة التجديد والابتكار

كما تمّ توزيع خلال هذا الحدث إسناد جوائز مالية للفائزين في النسخة الخامسة من مسابقة التجديد والابتكار. وأكّد المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد عمر بوزوادة أنّ أكثر من 200 مشارك تنافس خلال هذه النشخة تم اختيار 42 مشروعا منهم عرضت مشاريعهم على لجنة تحكيم وفازت منها 15 مشروعا في مجالات الاقتصاد الاخضر والانتقال الرقمي والتسويق والتجديد المبسط.

وشدّدت وزيرة الصناعة على أنّ التجديد في الصناعة يعمل على توفير مواطن شغل لأصحاب الشهائد العليا، قائلة إنّه لابد أن تكون الصناعات التونسية مجددة وتكون ملائمة مع متطلبات السوق الصناعية وتثمن البحوث العلمية.

من جانبه، أكّد الممثل المقيم للبنك الدولي بتونس مساندة الحكومة التونسية في ما يتعلق بدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والابتكار في المجال الاقتصادي عبر الدعم المادي والفني.

*هيبة خميري