languageFrançais

رئيس مجلس الوزراء العراقي يؤكّد استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع تونس

عبّر رئيس مجلس الوزارء العراقي محمد شياع السوداني أثناء لقائه، اليوم السبت ببغداد، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، عن وقوف العراق إلى جانب تونس واستعداده لتعزيز مختلف أوجه التعاون، وفق بلاغ أصدرته وزارة الخارجية.

وأشاد، في ذات السياق، بتنظيم منتدى رجال الأعمال التونسي العراقي الذي سيتيح فرصة إقامة شراكات بين الفاعلين الاقتصاديين من القطاع الخاص في عدد من المجالات الواعدة.

وأبرز رئيس مجلس الوزراء العراقي، وفق البلاغ ذاته، متانة الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع الشعبين والبلدين الشقيقين معبّرا عن عزمه على دفع التعاون مع تونس في مختلف المجالات والميادين.

وعكس اللقاء، وفق نص البلاغ، انسجام وتطابق مواقف ووجهات نظر البلدين إزاء مختلف قضايا المنطقة حيث أشاد السوداني في هذا السياق بالموقف التونسي الداعم للقضية الفلسطينية العادلة داعيا إلى ضرورة تكثيف التشاور ومزيد تنسيق المواقف بين البلدين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

من جانبه، استعرض نبيل عمار مع مضيفه مسار الإصلاح الشامل الذي تنتهجه تونس على درب ترسيخ استقرارها واستعادة عافيتها الاقتصادية، مبرزا أهم الإصلاحات الاقتصادية الكبرى والإجراءات المتخّذة لتحسين مناخ الأعمال التي تتيح فرصا حقيقيةً لدفع التعاون الاقتصادي مع مختلف الشركاء وفي مقدمتهم جمهورية العراق الشقيقة.

كما أبلغ نبيل عمار رئيس مجلس الوزراء العراقي تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيس الحكومة أحمد الحشاني وحرصهما على مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

وتم أثناء اللقاء التنويه بعقد الدورة 17 للجنة المشتركة التونسية العراقية والتعبير عن التطلّع إلى أن تحقق نقلة نوعية في علاقات التعاون الثنائي وذلك عبر تذليل كل الصعوبات وإيجاد الصيغ المناسبة للرفع من نسق المبادلات التجارية والعمل على دفع التعاون في مختلف المجالات لاسيما السياحة والنقل الجوي والصناعات الدوائية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وات