languageFrançais

إختتام فعاليات التمرين العسكري المشترك الأسد الإفريقي 24

أختتمت اليوم الجمعة 10 ماي 2024 فعاليات التمرين العسكري المشترك التونسي الأمريكي "الأسد الأفريقي 24" بميدان المناورات والرمي ببن غيلوف (ولاية قابس) بحضور قيادات سامية من الطرفين، إضافة إلى مراقبين عسكريين من بعض الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة.

وحسب بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، أكد المشرفون عن التمرين من الجانبين التونسي والأمريكي، على أهمية التمرين ودوره في الرفع من قدرات الأفراد في مختلف المجالات العسكرية وتطوير الأنشطة العملياتية من خلال تبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين المشاركين .

واعرب المشرفون أيضا عن المستوى الرفيع الذي بلغه التمرين العسكري المشترك الذي ما فتئ يتطوّر من سنة إلى أخرى، وفق نص البلاغ.

وانطلقت فعاليات التمرين العسكري المشترك الأسد الإفريقي 24، يوم 29 أفريل الماضي، وتم تنظيمه بتونس للمرّة الرابعة على التوالي، وقد مثل فرصة لتعزيز قدرات الوحدات المشاركة وتدعيم جاهزيتها في التصدّي للأزمات والتهديدات، على غرار التخطيط العملياتي المشترك بين مختلف القوات والاستعلامات التكتيكية والهندسة العسكرية والإنزال المظلّي والتفتيش بالبحر والإسناد الصحي ومقاومة الخطر البيولوجي والكيمياوي.

وتمّ أيضا تنظيم دورات تكوينية ودروس نظرية في الهندسة العسكرية والأمن السيبرني والشؤون القانونية والعلاقات العامة.