languageFrançais

تجار 'الفريب' يُهددون بالإضراب وتعليق نشاطهم

عبّر رئيس الغرفة الوطنية لتجار الملابس المستعملة الصحبي المعلاوي، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "صباح النّاس"، الخميس 28 ديسمبر 2023، عن غضبهم إثر القرارات الجديدة الصادرة عن الإدارة العامّة للديوانة التي اعتبرها أنّها ''تُؤثّر على علاقة المصنّعين بتجار الجملة".

وتنصّ القرارات الديوانية الجديدة، في هذا الصدد، على ضرورة تأشير رئيس المكتب الجهوي للديوانة على محاضر الشراء من المصانع، بعد أن كانت تخضع للتأشير من قبل عون ديوانة الذي يتولّى بدوره القيام بالحضور إثر عملية الشراء من المصنع ويراقبها، وفق ما أوضحه الصحبي المعلاوي الذي وصف هذه القرارات بـ " التعسّفية".

وأشار المتحدّث إلى أنّ اجتماعا للغرض سيُنتظم بتاريخ 2 جانفي 2024، بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، بمقرّ الاتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الكائن بالحيّ الأولمبي.

وسيكون ذلك بحضور كلّ المصنّعين من أصحاب مصانع وتُجار جملة وتفصيل، حيث سيتمّ النظر في القرارات الجديدة الصادرة عن الديوانة، المذكورة سابقا، وعلى إثر ذلك ستتمّ مراسلة الإدارة العامّة للديوانة لدعوتها إلى التراجع عن قراراتها "التعسّفيّة".

وفي حال لم يتمّ التوصّل إلى اتّفاق بين الطرفيْن، هدّد رئيس الغرفة الوطنية لتجار الملابس المستعملة بالدخول في إضراب عام وتعليق النشاط بالمؤسّسات الصناعيّة وتجار الجملة.