languageFrançais

الزغلامي: 30 سنة سجنا ضد قاتل رفقة غير كافية.. وسنلجأ للاستئناف


ندّدت نائلة الزغلامي رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات في برنامج ''أحلى صباح''على موزاييك اليوم الخميس 10 نوفمبر 2023، بالحكم الصادر ضدّ قاتل رفقة الشارني بـ30 سنة سجنا فقط، معتبرة أنّ الحكم لا يرتقي لبشاعة الجريمة ولا يشفي غليل العائلة، وفق قولها، مؤكّدة أنّ القائمين بالحق الشخصي سيلجأون الى الاستئناف وسيطالبون بتشديد العقوبة.

وقالت: ''لا قانون يمنعه من عدم التمتع بعفو أثناء العقوبة السجنية لنجده حرا طليقا بعد ارتكابه لمثل هذه الجريمة البشعة، نحن ضدّ عقوبة الاعدام لأنّ حقوق الانسان بالنسبة للجمعية لا تتجزأ لكننا أيضا ضدّ الحكم على قاتل رفقة الشارني بـ30 سنة سجنا فقط'' .

وأفادت رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات بأنّهن سيطالبن بمشروع قانون تكميلي لمنع القرين من التمتع بالعفو عند ارتكاب جريمة القتل وتجريم العنف السيبيرني وتحديد عقوبات القتل العمد مع سابقيّة الإضمار والتّرصّد" .

وكشفت ضيفة موزاييك، عن تسجيل 27 حالة تقتيل للنساء على يد القرين، منذ بداية السنة الحالية، ما دفع الجمعية إلى تنظيم ''محكمة صورية'' يوم 25 نوفمبر في قصر المؤتمرات سيتم خلالها تقديم شهادات حيّة ومرافعات حول كيفية  قتل النساء ''بدم بارد'' ، وفق وصفها، إضافة إلى مرافعات ضدّ المجتمع الذكوري والابوي الذي يستضعف النساء اللاتي لا يتمتعن باستقلالية مالية  بشكل خاص.