languageFrançais

الزيدي: إضراب النقل ينطلق مساء اليوم.. وهذه الخدمات المعنية

أعلن كاتب عام الجامعة العامة للنقل باتحاد الشغل وجيه الزيدي ان الاضراب العام المقرر تنفيذه يومي 25 و26 جانفي الجاري سينطلق بداية من الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 24 جانفي وسيشمل ديوان الطيران المدني والمطارات وأعوان الملاحة الجوية.

واوضح الزيدي ان الاضراب ينطلق على مستوى الخطوط الجوية التونسية واعوان ديوان الطيران المدني والمطارات العاملين بالمطارات بداية من الساعة التاسعة من هذه الليلة.

وأكد أن الاتحاد والجامعة العامة للنقل منفتحان على التفاوض معبرا عن امله في ان تكون الجلسة المقرر انطلاقها منتصف نهار اليوم ايجابية.

وتابع الزيدي أن اعوان الخطوط التونسية سيدخلون في اضراب عام على الساعة التاسعة ليلا وفي الساعة السابعة بقية الشركات التابعة لقطاع النقل على ان تدخل الشركات الجهوية للنقل العمومي في الاضراب بداية من منتصف الليل.

وأكد السالمي ان مطالب الاضراب تتعلق اساسا بتنفيذ جملة من الاتفاقيات التي تم امضاؤها سابقا مشددا على انه لا وجود لمطالب مالية جديدة.

واكد الامين العام المساعد باتحاد الشغل أن التساخير التي تلتجأ اليها سلطة الاشراف غير قانونية ولا تلزم النقابيين والاعوان وان الاتحاد ملتزم بضمان الحد الادنى من الخدمات خلال الاضرابات التي ينفذها.
 

الحبيب وذان