languageFrançais

الهواشي: ''مشاكل إدارية عطّلت ملفات الأعوان الوقتيين المنتدبين..''

أكّد  الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي، في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 3 جوان 2022، عقب التحاور مع الأعوان الوقتيين المنتدبين دفعة 21 الذين نظّموا العديد من التحرّكات الاحتجاجية وآخرها اعتصامهم بمقرّ المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد للمطالبة بتنزيل أجورهم لمدّة تجاوزت ثمانية أشهر وتسوية وضعياتهم المهنية من جهة.

وقال الهواشي إنّ وزارة التربية أكّدت له اليوم صرف المستحقات المالية للأعوان الوقتيين المنتدبين خلال دفعة 21 والبالغ عددهم 74 عونا، الأمر الذي نفاه المعنيون بهذا الإجراء (الأعوان الوقتيون).

وحمّل الهواشي الطرف الإداري كامل المسؤولية في عملية تأخير تنزيل أجور كلّ الأعوان الوقتيين المنتدبين دفعة 21 بالجهة من جهة، وكذلك  لما أسماه الهواشي بـ "عملية المغالطة".

وأضاف نبيل الهواشي أنّ الإدارة العامّة للتفقدية المالية والإدارية أكّدت من جانبها توخيها نهج درس الملفات الواردة عليها بخصوص الأعوان الوقتيين العاملين بالمدارس الإبتدائية بجهة سيدي بوزيد دفعة 21 بكلّ دقّة بإعتماد أسلوب "التروي والتريث "، حتّى لا يظلم منهم أحد ولا يجحف في حقّ أحد، وفق تأكيده.

وقال الهواشي إنّ الإدارة العامّة للتفقدية المالية والإدارية وعدت بتسوية الملفات الواردة عليها من المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد بخصوص هؤلاء المحتجّين في حدود الأسبوعين القادمين، معبّرا عن متابعة هذه الوعود وتحميل المسؤولية بأكملها للجهات المخلّة على المستويين الجهوي والمركزي، على حدّ قوله.

محمد صالح غانمي