languageFrançais

حزب القطب: العمل بالتدابير الإستثنائية انتهى بحلّ البرلمان  

اعتبر حزب القطب في بيان أنّ الفترة الإستثنائية انتهت بعد حلّ مجلس النواب وبالتالي انتهاء العمل بالتدابير الإستثنائية التي نصّ عليها الفصل 80 حسب نصّ البيان.

ودعا  الحزب ''القوى الديموقراطية و التقدمية بمشاركة المنظمات الوطنية و بالتحديد الاتحاد العام التونسي للشغل الى التنسيق في أقرب الآجال من أجل ضبط خارطة طريق للخروج من هذه الأزمة الخانقة التي تهدد أسس مؤسسات الدولة و وحدة الشعب التونسي. 
 
 وشدّد على ضرورة أن تتضمن خارطة الطريق بالضرورة تنقيح القانون الانتخابي بما يضمن شفافية ونزاهة المسار الانتخابي بعيدا عن تدفق المال السياسي وتبعاته، والتسريع في تنظيم انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في أقرب الآجال حسب مقتضيات دستور الجمهورية الثانية وبعيدا عن المسار الذي انتهجه رئيس الجمهورية وأثبت فشله في أول محطة له (الاستشارة الوطنية)، وفق البيان.

واعتبر الحزب أنّ الشعب التونسي دفع ضريبة  ثمانية أشهر من الصراع على السلطة بتدهور  المقدرة الشرائية للتونسيات والتونسيين. 

وقال  إنّه ''لا مصلحة للشعب بالانفراد السلطوي في كل المجالات الذي يمارسه الرئيس قيس سعيد ولا مصلحة له في رجوع النهضة ومشتقاتها التي دمرت خلال عقد بأكمله البلاد وشوهت مسار الانتقال الديمقراطي ولا مصلحة له ايضا في عودة فلول التجمع ورموزه''.

واعتبر أنّ الوضع الذي كان سائدا لم يكن في صالح الشعب ولكن ''في صالح الأطراف الاجنبية والمؤسسات المالية الدولية التي اغرقتنا ديونا مست من صلب سيادتنا الوطنية والتي ستطالب بفرض "إصلاحات" تمس بالمصالح المباشرة للطبقات الشعبية والوسطى.''