languageFrançais

انتظارات أهالي ولاية باجة من المجالس المحلية

رصدت إذاعة موزاييك انتظارات متساكني ولاية باجة من المجالس المحلية، حيث اعتبر صلاح الخلولي (معتمدية باجة الشمالية) أنّه على المجالس المنتخبة الجديدة تهيئة الحديقة العمومية والقطع مع الطرقات المهترئة. كما ينتظر توسعة على مستوى الإنارة العمومية للقطع مع مخاطر الظلام خاصّة في محيط المعاهد والمدارس والاعداديات، ودون أن ينسى ضرورة تطوير المثال المروري بالمدينة لتجنب الاكتظاظ والحوادث التي تتسبب فيها السيارات الرابظة على حافتي الطريق الحزامية المؤدية لثكنة الجيش الوطني.

كما ينتظر محمد على قسيم (معتمدية باجة الشمالية ) فانتظاراته أن تعمل المجالس المحلية على  تنوير مدخل المدينة عبر الطريق السيارة بمنطقة المعقولة وكذلك الطريق الحزامية بين مفترقي الطرقات "البلارج" والمنتزه. هذا بالإضافة إلى صيانة الطرقات بالذهبية والمحلة وقصر باردو. كما يرنو إلى تفعيل دور الشباب والثقافة داخل الأحياء الشعبية، وختاما ينتظر تفعيل طب الاختصاص بالجهة والتسريع باحداث المستشفى متعدد الاختصاصات. 

أما شريف القسطلي وهو فلاح  بولاية باجة، فينتظر من المجالس المحلية رياديا حيث يرى ان المجالس المنتظرة ستكون الأقرب إلى متساكني المناطق الريفية عموما والفلاحين خصوصا وبذلك ستقدم للمركزيات صورة واضحة عن كل أشكال المعاناة في هذه الاوساط ،وهي (المجالس) التي ستقدم الحلول الامثل والأكثر واقعية. كما ينتظر دورها الفعال في تحسين المسالك الريفية سواء بالانشاء او الصيانة وفك عزلة بعض المتساكنين . و يرى ان الحياة الكريمة حق لكل تونسي بكامل تراب الجمهورية التونسية ،وهو ما ينتظر تجسيده على أرض الواقع من طرف المجالس المحلية المنتظرة.

وبالنسبة إلى شريف الدلاعي (وشتاتة - نفزة) فينتظر من المجالس المحلية عناية اكبر بالبيئة والنظافة، وتحسينات على مستوى البنية التحتية وخاصة المسالك والطرقات للقطع مع معاناة المواطنين لتنقلهم او نقل بضاءعهم. كما ينتظر بعث مشاريع صغرى ومتوسطة تحد من بطالة الشباب، هذا خصوصا أما عموما فينتظر أن تعمل المجالس المحلية على تلبية رغبات المتساكنين والعمل على تفادي النقاءص التي تشكوها الجهات.

إيهاب النفزي