languageFrançais

هيئة الانتخابات تعلن عن قائمة المترشحين النهائية مطلع الأسبوع القادم

رجحت مصادر مطلعة لموزاييك ان يجتمع مجلس هيئة الانتخابات مطلع الاسبوع المقبل (يوم الثلاثاء على أقصى تقدير) للحسم في قائمة المترشحين للانتخابات الرئاسية واعلان القائمة النهائية للاسماء التي ستتضمنها ورقة الاقتراع يوم 6 اكتوبر المقبل وذلك بعد صدور منطوق احكام الجلسة العامة للمحكمة الادارية في الطور الاخير من النزاع الانتخابي والتي قضت باعادة كل من عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي للسباق الانتخابي.

وقالت المصادر ذاتها ان اجتماع مجلس الهيئة ستعقبه ندوة صحفية للاعلام عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيا لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقبل.

وكان رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر قد اكد ان مجلس هو الجهة الدستورية الوحيدة التي ائتمنها الدستور على ضمان سلامة المسار الانتخابي وسوف يقرر في اجتماعه مطلع الاسبوع المقبل القائمة النهائية للمترشحين المقبولين الذين سيخوضون غمار الانتخابات الرئاسية.

وقال بوعسكر إن "مجلس الهيئة سيطلع احكام الجلسة العامة للمحكمة الادارية وعلى التعليل والتحييث اضافة الى الاطلاع على احكام اخرى صادرة عن القضاء  العدلي لاتخاذ القرار الذي سيكون مطابقا للقانون وللدستور".

وتضم القائمة الاولية للمترشحين المقبولين من قبل هيئة الانتخابات لخوض سباق الرئاسة ثلاثة مترشحين وهم العياشي الزمال وزهير المغزاوي وقيس سعيد، فيما أعادت المحكمة الادارية باحكام باتة غير قابلة للطعن ثلاثة مترشحين اضافيين وهم عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي.

*الحبيب وذان