languageFrançais

صحفي فلسطيني: ''خطة الجنرالات'' هدفها إبادة شمال غزة لزرع مستوطات

أفاد الصحفي والمحلّل السياسي الفلسطيني ماجد سعيد، في تصريح لموزاييك، بارتقاء أكثر من 35 شهيدا اليوم الخميس في الغارات الصهيونية على قطاع غزة، بينهم 22 بقصف الطيران مدرسة للاجئين في دير البلح وسط القطاع.

وأكّد سعيد أنّ تصاعد عمليات استهداف المدنيين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة وجباليا يأتي في إطار ما يسميه الصهاينة بـ "خطّة الجنرالات التي تقضي بدفع الفلسطينيين وترحيل الفلسطينيين من شمال القطاع إلى جنوبه".

واعتبر سعيد أنّ الكيان المحتل اتّخذ سبلا أخرى لتنفيذ ما يعرف بخطّة الجنرالات يقوم بمحاصرة شمال غزة بشكل كامل وقتل الحياة في المنطقة من خلال منع وصول المساعدات وقصف واقتحام وتدمير المدارس والمراكز الطبية والمشافي، مؤكدا قصف الطيران الصهيوني اليوم عيادة الرمال في مدينة غزة.

وأوضح سعيد أنّ الكيان المحتل قام بالتخطيط لمستقبل منطقة شمال غزة، وتقوم الخطّة على زرع عديد المستوطنات هناك.

وأشار سعيد إلى أنّ ما لا يقل عن 700 ألف فلسطيني عادوا إلى شمال القطاع مستغلا تراجع العملية العسكرية الصهيونية بالمنطقة نتيجة توجه عديدة القطاعات الحربية إلى جبهة جنوب لبنان.

وقال سعيد إن وجود نحو 700 الف فلسطيني اليوم في شمال القطاع بعد أن كان عدد المصرّين على البقاء لا يتعدى 35 الفا، يعطل ما يعرف بخطة الجنرالات، بالتالي عادت قوات الاحتلال الى استئناف تنفيذ هذه الخطة بتوسيع القصف وعمليات القتل والحصار وابادة الفلسطينيين في الشمال ودفعهم الى النزوح عن ذلك المكان.

الحبيب وذان