languageFrançais

هاني الجمل:اختراقات أمنية صلب المقاومة اللبنانية سهلت استهداف نصر الله

اعتبر الباحث في الشؤون الاقليمية والدولية ورئيس وحدة الدراسات الدولية والاستراتيجية بمركز العرب هاني الجمل أن ما حدث بالامس من غارات صهيونية على ضاحية بيروت وجنوب لبنان يعدّ تغييرا من الجغرافية السياسية الإسرائيلية والتحول من السياسة التلمودية الى السياسة الامبريالية التي تعتمد الاغتيالات السياسية المنتهجة طيلة الفترة الماضية خلال اغتيالها امين عام حركة حماس اسماعيل هنية ومحاولة استهداف زعيم حزب الله حسن نصر الله.

وقال الجمل إن الاستخبارات الاسرائيلية قد اخترقت المقاومة في حزب الله اللبناني بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مرجحا أن وجود خلل أمني داخل الحزب أو وجود بعض "الخونة" في صفوفه سهّلا عمليات الاغتيالات السياسية التي قامت بها اسرائيل.

ولم يستبعد الباحث في الشؤون الاقليمية والدولية هاني الجمل امكانية استهداف الكيان الصهيوني لأمين عام حزب الله حسن نصر الله رغم عدم الاعلان عن ذلك بشكل واضح وفق تعبيره، مرجحا ان يكون نصر الله قد تعرض لاصابات خطيرة.

ورجّح وجود معلومات استخباراتية دقيقة حول تواجد نصر الله بمقر الحزب، ليتم اطلاق دفعة قوية من القنابل بهدف اغتياله.

وأوضح أن تزامن استهداف مقرات حزب الله بضاحية بيروت مع وجود رئيس حكومة الكيان المحتل بنيامين نتياهو امس في الامم المتحدة يشير الى وجود مباركة لهذا العدوان، وفق تعبيره.


الحبيب وذان