languageFrançais

رائد عامر : 10 آلاف أسير فلسطيني يعيشون أوضاعا مروّعة

بيّن رائد عامر مدير عام العلاقات الدولية في نادي الأسير الفلسطيني في تصريح لموزاييك فتحي بوجناح مساء  اليوم أن عدد الاسرى الفلسطيين الموجودين الى حد الان بسجون ومعتقلات الاحتلال يناهز الـ 10 الاف، من بينهم 4 الاف اعتقالوا في قطاع غزة بعد 7 اكتوبر.

ولفت إلى ان المعتقلين الفلسطينيين يعيشون ظروفا صعبة جدا ومروعة بسبب اجراءات الاحتلال القمعية والقتل والتعذيب والتجويع. 

وشدد على ان الوضعية تتطلب جهدا كبيرا وضغطا دوليا من كل المؤسسات لاجبار الاحتلال على وقف هذه الاجراءات الاجرامية.

وبخصوص ما كشف عنه تحقيق لصحيفة تابعة لجيش الاحتلال اليوم، من أن جيش الاحتلال يستخدم الفلسطينيين دروعا بشرية في غزة بعلم كبار ضباط الجيش الصهيوني ورئيس اركانه ومن ان جنودا صهاينة قالوا ان حياتهم اهم من حياة الفلسطينيين وانه من الافضل استخدامهم كدروع بشرية، اوضح رائد عامر ان هذه ليست المرة الاولى وليست جريمة جديدة وانما سبق للاحتلال منذ اليوم الاول لعملية طوفان الاقصى ان استخدم الفلسطينيين دروعا بشرية. 

واضاف ان الجرائم المروعة التي يرتكبها الكيان المحتل لم تكشف اسرارها وخفاياها الى حد اليوم في علاقة بأعداد الشهداء والمعتقلين واشكال التعذيب التي تمت وتتم ممارستها عليهم بشكل ممنهج.

وكان  رائد عامر مدير عام العلاقات الدولية في نادي الأسير الفلسطيني قد حل مساء اليوم الثلاثاء 13 اوت 2024 بصفاقس للمشاركة في ندوة بعنوان : " واقع الأسرى في سجون الاحتلال ما بعد 7 أكتوبر " نظمها  التحالف التونسي لدعم الحق الفلسطيني بمساهمة الجمعية التونسية للمعارف الفلسطينية وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني. 

فتحي بوجناح