languageFrançais

ترامب ساخرا من بايدن: ''عمل جيّد يا جو!''

سخر المرشّح الجمهوري دونالد ترامب الخميس من المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس جو بايدن وارتكب خلاله زلّة لسان سبقتها أيضا هفوة أخرى.

وقال ترامب على شبكته "تروث سوشال"، "عمل جيّد يا جو!". ومن المقرّر أن يتواجه المرشّحان خلال الانتخابات الرئاسيّة في نوفمبر.

ويتصاعد القلق بشأن قدرات بايدن على تولي منصب الرئيس لولاية ثانية بسبب تكرّر هفواته، ورغم ذلك فإنّه أبدى إصرارا على ترشّحه مجددا للمنصب وهزم خصمه دونالد ترامب.

وارتكب بايدن هفوة الخميس خلال قمّة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن بتقديمه نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنّه “الرئيس بوتين”، قبل أن يُصحّح خطأه، في انتكاسة جديدة للمرشّح الديموقراطي الذي يتعرّض لضغوط متزايدة للانسحاب من السباق الرئاسي بسبب مخاوف بشأن صحّته الذهنيّة.

وقال بايدن (81 عاما) مخاطبا الحاضرين في القمّة “والآن، أترك الكلام لرئيس أوكرانيا الذي يتمتّع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم. سيّداتي، سادتي، إليكم الرئيس بوتين”. لكن سرعان ما صحّح بايدن هفوته، قائلا إنّ زيلينسكي “سيهزم الرئيس بوتين”، مضيفا “إنّ تركيزي منصبّ بشدّة على هزيمة بوتين”. 

وارتكب بايدن هفوة أخرى عندما قدَّم نائبته كامالا هاريس باسم “ترامب”. 

وردا على سؤال عما إذا كان بإمكان هاريس التغلّب على ترامب إذا قرّر الرئيس الديموقراطي عدم الترشّح مجددا، قال بايدن “لم أكن لأختار نائبة الرئيس ترامب لتكون نائبة للرئيس إذا لم أكن أعتقد منذ البداية أنها مؤهلة لتكون رئيسة (…) لهذا السبب اخترتُها”.

وأكّد بايدن الذي يتعرّض لضغوط من أجل دفعه إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، الخميس أنه يعتبر نفسه المرشّح “الأكثر كفاءة” لمواجهة ترامب.

(وكالات)