languageFrançais

احتجوا أمام البيت الأبيض.. موظفو إدارة بايدن يدعون لوقف الحرب في غزة

نظمت مجموعة من موظفي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض أمس الأربعاء لدعوة الرئيس إلى دعم وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وتم تنظيم  الوقفة الاحتجاجية في وقت مبكر من مساء الأربعاء، وقد شارك فيها العديد من المُعينين السياسيين وموظفي الإدارة وموظفي الخدمة المدنية، ومن بين أولئك الذين حضروا، جوش بول، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الذي استقال من منصبه في أكتوبر بسبب خلاف مع نهج إدارة بايدن تجاه الحرب بين الاحتلال وحماس .

ووصفت المجموعة التي نظمت الوقفة الاحتجاجية الحرب الإسرائيلية على غزة خلال الأسابيع الماضية بـ''غير المقبولة''.

وقال المحتجون في بيان مشترك : ''لقد انتهى وقف إطلاق النار المؤقت قبل 13 يومًا، وقد شعرنا بالفزع عندما رأينا الاستئناف الكامل لعمليات القتل والتهجير والقصف للمدنيين الفلسطينيين في غزة،  ولم يكن التوقف المؤقت لهذا العنف كافياً على الإطلاق. يجب أن نتحرك بشكل عاجل لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح وتحقيق اتفاق فوري ودائم لوقف إطلاق النار وعودة جميع الرهائن''.

وأضاف البيان: ''الشعب الأمريكي والمؤسسات المحترمة مثل الأمم المتحدة يطالبون بوقف إطلاق النار، لكن هذه الإدارة لم تستمع بعد... نطالب الرئيس بايدن وأعضاء مجلس الوزراء بالتحدث والدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن والوقف الفوري للتصعيد الآن''.

(القدس العربي)